سؤال عن تغيير النية لصلاة الفرض وتحويلها لسنة ؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اكثر الاحيان ينسيني الشيطان سنه الظهر ونافلة العصر وعند البدء في الصلاة يخطر ببالي السنة وخاصة الظهر واحول النية من صلاة الظهر لسنة واحياناً لا احولها لسنة خوفاً من ان يكون حرام او لا يجوز واريد افادتكم بارك الله فيكم هل يجوز اذا تذكرت اني ل اتسنن ان احولها لسنة وانا اصلي فرضي ؟؟؟؟؟؟؟ ربي يجزاكم الجنة ورضا الرحمن ... |
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لكم الثبات والتوفيق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يجوز قلب النية في الصلاة من فريضة إلى نافلة كمن يصلي الظهر فيذكر أنه ما صلى راتبة الظهر فله إن كان منفرداً تغيير النية من فريضة إلى نافلة ثم يأتي بالفريضة مع الإحاطة أنه لا يشترط له فعل ذلك عند نسيان الراتبة القبلية . |
اقتباس:
|
هذا لمن يصلي الفريضة ثم تذكر وهو في الفريضة أنه ماصلى النافله لايشترط تحويل الفريضة للنافلة
|
| الساعة الآن 12:05 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.