سؤال وجواب (بإشراف فضيلة الشيخ الدكتور عيسى الدريويش)

سؤال وجواب (بإشراف فضيلة الشيخ الدكتور عيسى الدريويش) (http://www.essanet.org/fatawa/index.php)
-   مسائل الصلاة (http://www.essanet.org/fatawa/forumdisplay.php?f=17)
-   -   سؤال عن تغيير النية لصلاة الفرض وتحويلها لسنة ؟؟ (http://www.essanet.org/fatawa/showthread.php?t=3808)

أم عبدالكريم 05-30-2009 01:21 PM

سؤال عن تغيير النية لصلاة الفرض وتحويلها لسنة ؟؟
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اكثر الاحيان ينسيني الشيطان سنه الظهر
ونافلة العصر
وعند البدء في الصلاة يخطر ببالي السنة وخاصة الظهر
واحول النية من صلاة الظهر لسنة
واحياناً لا احولها لسنة خوفاً من ان يكون حرام او لا يجوز

واريد افادتكم بارك الله فيكم هل يجوز اذا تذكرت اني ل اتسنن
ان احولها لسنة وانا اصلي فرضي ؟؟؟؟؟؟؟

ربي يجزاكم الجنة ورضا الرحمن ...

الشيخ عيسى 06-01-2009 09:58 AM

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لكم الثبات والتوفيق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يجوز قلب النية في الصلاة من فريضة إلى نافلة كمن يصلي الظهر فيذكر أنه ما صلى راتبة الظهر فله إن كان منفرداً تغيير النية من فريضة إلى نافلة ثم يأتي بالفريضة مع الإحاطة أنه لا يشترط له فعل ذلك عند نسيان الراتبة القبلية .

أم عبدالكريم 06-14-2009 02:44 AM

اقتباس:

مع الإحاطة أنه لا يشترط له فعل ذلك عند نسيان الراتبة القبلية .

جزاك الله خير بس حابة افهم هالجزئية ...

الشيخ عيسى 06-14-2009 07:09 AM

هذا لمن يصلي الفريضة ثم تذكر وهو في الفريضة أنه ماصلى النافله لايشترط تحويل الفريضة للنافلة


الساعة الآن 12:05 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.