سؤال وجواب (بإشراف فضيلة الشيخ الدكتور عيسى الدريويش)

سؤال وجواب (بإشراف فضيلة الشيخ الدكتور عيسى الدريويش) (http://www.essanet.org/fatawa/index.php)
-   استشارة الشيخ (http://www.essanet.org/fatawa/forumdisplay.php?f=9)
-   -   استشارة لشيخ الفاضل (http://www.essanet.org/fatawa/showthread.php?t=11167)

نور الهداية 09-06-2013 02:58 AM

استشارة لشيخ الفاضل
 
السلام عليكم انا فتاة تم عقد قراني مند 8 اشهر وموعد الزفاف لم يحدد بعد بحكم عمل زوجي في اوروبا..فسؤالي هو ان زوجي يريد ان اخبره ادا اردت الخروج لاي سبب كان الا في حالة ادا خرجت مع امي .فامي لايمكن ان تكون معي فاي وقت ...فانا الحمدلله فتاة محدودة ومحجبة ولا اخرج الا من اجل دهاب الى بيت جدتي او خالتي او الى بيت اهله اوالجامعة او مشاوير كالتسوق او زيارة احد من العائلة في حالة الضرورة او امور ادارية لاني البنت الكبرى لاهلي ويحملاني بعض المسؤوليات التي اقوم بها من اجلهم.ففالمشكل هنا ان تكاليف المكالمات لكي اتصل به او ابعث له مسجات كلما اريد ان اخرج لسبب ضروري ...فهل اذنب ادا لم اخبره في بعض المرات انني خرجت لاقضي بعض الامور..لانني حاليا اعيش مع اهلي وابي المسؤول عني..اعتذر عن الاطالة والمرجو رد لان بالي مشغول وجزاكم الله كل خير

الشيخ عيسى 09-08-2013 07:38 PM

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما دامت المرأة عند أهلها لم يعقد الرجل عليها وإنما هو مجرد طلب فليس له الحق في أن تستأذنه عند خروجها الضروري لحاجتها وحتى ولو جرى عقد النكاح ما دامت عند أهلها فهم أولى بها حتى تنتقل لزوجتها مع أن للزوج إيصائها بالخير وهي عند أهلها ما دام عقد النكاح أما قبل عقد النكاح فهي ليست زوجة له .

نور الهداية 09-08-2013 11:20 PM

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الشيخ عيسى 09-11-2013 07:28 AM

حياكم الله


الساعة الآن 09:10 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.