المؤخر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك ياشيخ احب ان اشكرك على الجهد المبذول الذي تبذله من اجلنا توفيه ابي منذ سنه وبعد وفاته طالبت زوجة ابي بالميراث والحمدالله قيمنا نسبة الميراث وحقوقها بمبلغ مالي لانها طالبت حقها مبلغ كاش وكامل ولكن سؤالي هل المؤخر واجب علينا نحن ان ندفعه وهل يدفع مع الميراث او لوحده اتمنى ان اكون قد اوصلت طلبي بوضوح واكون لك شاكره |
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ونرحب بك ونسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق أما الجواب على سؤالك وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته المؤخر ينص فيه على أنه للزوجة يدفعه الزوج لها بأحد الأجلين فهو دين على الزوجة يجب عليه سداده لها فإن كان قد وثق في العقد بهذه الطريقة فإن للزوجة الحق في المؤخر لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المسلمون على شروطهم إلا شرطاً حرم حلالاً أو أحل حراماً ) أما إن رغبت المرأة بالتنازل فهي تؤجر على ذلك ولها الحق في ذلك |
| الساعة الآن 03:52 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.0
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.